Sri Lanka, Summer of 2017 // سريلانكا، صيف ٢٠١٧

السلام عليكم :))

السنه هذي استعجلنا سفرتنا ورحنا لسريلانكا من غير تخطيط مُسبق
الحمدلله استمتعنا فيها بس كانت نوعاً ما رحله مُتعبه جداً

اول ماوصلنا كولومبو العاصمه رحنا لمكاتب السواقين في المطار واستأجرنا سواق وسياره ب ٨٠٠ دولار لاسبوعين
السواق يكون معاكي طول الرحله والفنادق موفرتلهم اماكن للنوم والاكل بس للاسف مو كلهم كذا

كانت اول منطقه في الخطه منطقه اسمها بيناولا منطقة الفيله
الطريق من المطار للمنطقه هذي ياخذ ساعتين و٥٠ دقيقه او اكثر
الطريق طويييل ومُتعب وممل جدا لانو مافيه اماكن توقفي فيها ولامطاعم ولاشي بس شجر شجر شجر
 🐢💔وطرق ضيقه ومايقدر يمشي بسرعه معقوله كأنو راكبين سلحفاء

الحمدلله وصلنا بعد ماضاع اليوم الاول كله في الطريق
الفندق كان معقول نوعاً ما، ارتحنا فيه اليوم الاول واليوم الثاني رحنا لحديقة الفيله
الحديقه كانت جميله وفيه اماكن كثير للمشي والجلوس والفيله كانت بعيده شويا
وكانو حاطين فيل واحد للعرض ويجو الناس يأكلوه ويتصورو معاه

اليوم الثاني رحنا حديقة الحيوان صورت هذي الصوره اللي فوق بس مافي شي عجبني كثير فيها
😬هيا حلوه بس مو مرره مره عاديه يعني

اليوم الثالث رحنا منطقه ثانيه اسمها كاندي
😩💔💔جلسنا في الطريق نص يوم تقريباً
بس لمن وصلنا الفندق مره كان جميييل والجو اجمل واجمل الحمدلله
اسم الفندق Amaya Hunas Falls
الفندق في منطقة كاندي بس فوق جبل، الجو فيه مختلف واحلى بكثير من لمن نكون تحت في الرطوبه
جلسنا في هذا الفندق يومين بس للاسف،  مره كان جميل اجمل مكان زرناه فيها

الفندق بعيد عن المدينه بنص ساعه تقريباً
ف كنا حاجزين فيه فطور وعشاء وجلسنا نتجول طول الوقت فيه ماخرجنا مكان

الجو كان طول الوقت مطر وضباب وبرد شويا
الورد عندهم اشكال والوان وبحيرات صناعيه وكراسي في كل مكان
😍 المنطقه التابعه للفندق مره كبيره وحلوه

كمان فيه بحيره جميله حقيقيه وهذا الجسر اللي اسفل يوديكي للمكان اللي في الجهه الثانيه من البحيره
كمان من الجسر تشوفي الشلال من فوق وفيه مكان ينزلك لتحت تشوفي الشلال بس مكتوب عليه خطر الاستحمام فيه ف نزلت استكشف

هذا الشلال اللي ينزل من البحيره
نزلتله من الدرج اللي مكتوب عليه خطر ماعجبني شكله لانو مره داخله فيه بس حلو من تحت نشوفو كبير مره

هنا الفندق من برا

هذي الاطلاله من غرفتي وفيه كرسيين وطاوله حلوين

كمان موجود عندهم مسبح وكوفي شوب وغرف العاب ومتوفر فيه اشياء كثيره حلوه

الاطلاله هنا ع البحيره الحلو فيه انو كان يوم ممطر والارض مبلوله من المطر

بعد كاندي رحنا منطقه اسمها نوراليا، اسوء مكان شفته في حياتي المنطقه مره بعيده وفوق جبل
وفيها فندق واحد كويس بس والباقيه كلها سيئه والمباني من برا كلها متهالكه والحال يحزن
كان عساس نجلس فيها ٥ ليالي عشان جوها بارد مره بس الفندق كان مره سيء ماتحملنا نجلس ليله ورحنا للمنطقه اللي بعدها في الخطه

اسمها بنتوته، هذي المنطقه حاجزين فيها ليلتين بس ف جازفنا وقلنا ممكن نلاقي حجز فيها وطبعا مالقينا :)
🙂المنطقه كلها مافيها غير ٣ فنادق، الفنادق كلها حلوه وفخمه بس فُل طبعاً فقررنا نقدم رحلتنا

قدمنا رحلتنا بعد اسبوع تقريباً قضيناه كلو في التنقلات والطرق المتعبه
الطبيعه والجو جميلين جداً لكن موجوده فكل المكان

المنطقه مو مهيئه ابدا لا من ناحية الفنادق ولا من ناحية الاماكن السياحيه اول مره ازور مكان احس كل شي فيه ناقص  ومتعب، اتمنيت لو احد قلي الوضع كيف بكل مصداقيه قبل مانروح بس الحمدلله كانت خيره استمتعنا واخذنا درس في نفس الوقت🙂💗

كثير ناس يحبو البلد ومستمتعين بالتنقلات وكذا بس لو انتي من النوع اللي يحب يسترخي ويستمتع بالجو اكثر من القعده في السياره والروايح اقري عنها كثيير وابحثي عن كل شي واستخيري وربي يسهلك :))

❤️❤️وبس شكراً لقراءتك

كل الصور مأخوذه من ايفون٦ :))

4 comments:

1. غيدااء مرره حبيت تصويرك وزوايا التقاطاتك مرره أبدعتي 😍
    عاد بالنسبة لسريلانكا والدول النامية اللي بنفس طريقتها.. مرره مهم إنكم تخططون لها كويس أو تتعاقدون مع مكتب سياحي يكون عنده رحلات تناسبكم لأن صدق حسيت بشعور الإحباط اللي مريتي فيه بالرحلة.. أهم شي إنك تصنعين ذكريات حلوة تتذكرينها بالمستقبل وتشبعتم بالمطر وكذا << تحاول تجيب الجانب الإيجابي ههههههههه

ReplyDelete
    Replies
    1. حياتي الله يسعدك شكراا مرره ،، ومنجد الجانب الايجابي في الموضوع المطر والفندق الحلو مانفتكر غيرها اصلا 😂😅

Delete
    و أتمنى لك سفرات قادمة سعيدة

ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا لك على لطافتك ☺️ ومنجد هذي المنطقه كانت مره جميله لدرجة نفكر نزورها مره ثانيه بس كل مافتكر الطريق يروح الحماس 😂🤣